ملل

من Beidipedia
(بالتحويل من الملل)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Bored.jpg

الملل هو الشعور النفسي بأنك زهقان وطفشان من الحياة , الملل هو جنة الأحلام التي ينشدها كل بشر، من الفيلسوف في قمة تفكيره وتجريده ، إلى العامي في قاع سذاجته وبساطته ومن الزعيم العربي في قصره المشيد ، إلى الصعلوك في كوخه الصغير ولكن السؤال الذي حير الناس من قديم الزمان هو: كيف نحصل او نصل الى الملل ؟ . لقد طلبها الكثيرون في غير موضعها ، فعادوا كما يعود طالب اللؤلؤ في الصحراء ، صفر اليدين . الملل شيء معنوي لا يرى بالعين ، ولا يقاس بالكم ولا تحتويه الخزائن ، ولا يشترى بالدينار، أو بالجنيه أو الروبل أو الدولار.

بسبب الفرح والإبتهاج اللامحدود الذي يغمر الإنسان في الوطن العربي الذي بات يفتقر الى التعاسة و الملل ورغبة من اللاموسوعة في مساعدة المواطن العربي للوصول الى جنة الملل الذي يبحث عنه فإننا سنقدم لكم بعض النصائح و الإرشادات , عسى و لعل تكون مفيدة لكم للشعور بالملل العميق . فالملل و التعاسة مصدرها القلب وليس البنك والرصيد النقدي ولا المعدة ، والملل ليست نزوة عابرة وإنما هي شعور دائم وإحساس نبيل وطويل . نتمنى من الله عز وجل ان تكون نصائحنا في موضوع الملل مفيدة خاصة في هذا الزمان الذي حاصرت فيه الفتن الناس واختلطت فيه مفاهيم الملل و التعاسة .

الخطوات نحو الملل[عدل]

  • إجلس : حاول ان تجد كرسيا او قنينة غاز او صفيحة زبالة و ضع طيزك عليه , إن كنت طالبا حاول ان تنجز بعض الواجبات المدرسية وإن لم تكن طالبا حاول ان تشاهد التلفزيون السوري خصوصا طلائع البعث أو أبناؤنا في الجولان , الفكرة الرئيسية هنا هو ان تقوم بأي شيئ يزيد إحتماليات النوم بشرط ان تقاوم النوم .
  • لا تعمل شيئا : بما ان النوم سوف يحبط جميع آمالك للشعور بالملل , حاول قدر المستطاع ان تبقي عينيك مفتوحتين , يمكنك النظر الى الحائط بدون تفكير او يمكن النظر الى الحائط و التفكير بالأشياء التي قد تسبب السعادة ولكنك غير قادر على القيام بها بسب فقرك المدقع او وزنك المفرط او أنفك المفلطح او فراغ جيبك .
  • المزيد من لا تعمل شيئا: يمكنك في هذه الخطوة ان تحرك عضلة او عضلتين من جسمك و لكن توخى الحذر الشديد لأن تحريك أكثر من عضلتين سيتسبب في عدم الوصول الى أعلى مراتب الملل .
  • اسرد نفس القصة يوميا: دوامك الساعة التاسعة صباحا؟ لا مشكلة ! تعال الى المكتب الساعة العاشرة والربع لأن مديرك وهو الشخص الوحيد الذي يداوم معك لا يأتي قبل الساعة الواحدة ظهرا بسبب انشغاله بوضع حكم ومنشورات دينية على صفحته الفيسبوك. فقط حضر جوابا منطقيا وبثقة عن ماهية عملك من الصباح، ومن ثم سيدخل الى مكتبه ويبدأ بممارسة نشاطه اليومي حتى موعد اذان العصر ومن ثم وبعد الذهاب معه الى المسجد يكون موعد دوامك قد انتهى وبذلك تكون قد وصلت مرتبة مرتفعة جدا من الملل خلال النهار .
  • أهمس لنفسك بإستمرار "أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان..........أنا زهقان........ أنا زهقان.........أنا زهقان..........أنا زهقان........أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان..........أنا زهقان........أنا زهقان.........أنا زهقان........أنا زهقان..........أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان........أنا زهقان..........أنا زهقان.........أنا زهقان..........أنا زهقان...........أنا زهقان...............أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان.........أنا زهقان."
  • الخطوة الحاسمة إذا لم تفدك الخطوات اعلاه للوصول الى قمة الملل فانت حالة مستعصية ولايفيدك إلا الحل الجذري ألا وهو مشاهدة إجتماعات الجامعة العربية او الإستماع الى الخطب التالية :

قالب:قال قالب:قال . قالب:قال . قالب:قال

روابط خارجية[عدل]